استخدام TFF لأبحاث التعلم الموحدة

ملخص

TFF هو إطار عمل قوي وقابل للتوسيع لإجراء أبحاث التعلم الفيدرالي (FL) من خلال محاكاة الحسابات الموحدة على مجموعات بيانات وكيل واقعية. تصف هذه الصفحة المفاهيم والمكونات الرئيسية ذات الصلة بمحاكاة البحث ، بالإضافة إلى إرشادات مفصلة لإجراء أنواع مختلفة من البحث في TFF.

الهيكل النموذجي لرمز البحث في TFF

تتكون محاكاة البحث العلمي المنفذة في TFF عادةً من ثلاثة أنواع رئيسية من المنطق.

  1. الأجزاء الفردية من كود tf.function ، عادةً وظائف tf ، التي تغلف المنطق الذي يتم تشغيله في مكان واحد (على سبيل المثال ، على العملاء أو على الخادم). عادةً ما يتم كتابة هذا الرمز واختباره بدون أي tff.* ، ويمكن إعادة استخدامه خارج TFF. على سبيل المثال ، يتم تنفيذ حلقة تدريب العميل في Federated Averaging على هذا المستوى.

  2. منطق التزامن الموحد TensorFlow ، والذي يربط معًا tf.function الفردية من 1. عن طريق تغليفها كـ tff.tf_computation s ثم تنسيقها باستخدام تجريدات مثل tff.federated_broadcast و tff.federated_mean داخل tff.federated_computation . انظر ، على سبيل المثال ، هذا التناغم للمعدل الفدرالي .

  3. برنامج نصي خارجي لبرنامج التشغيل يحاكي منطق التحكم في نظام FL للإنتاج ، ويحدد العملاء المحاكين من مجموعة بيانات ثم تنفيذ العمليات الحسابية الموحدة المحددة في 2. على هؤلاء العملاء. على سبيل المثال ، برنامج تشغيل تجربة EMNIST الفيدرالي .

مجموعات بيانات التعلم الموحدة

تستضيف TensorFlow الموحدة مجموعات بيانات متعددة تمثل خصائص مشاكل العالم الحقيقي التي يمكن حلها من خلال التعلم الموحد.

تتضمن مجموعات البيانات:

  • StackOverflow . مجموعة بيانات نصية واقعية لنمذجة اللغة أو مهام التعلم تحت الإشراف ، مع 342،477 مستخدمًا فريدًا مع 135،818،730 مثالًا (جمل) في مجموعة التدريب.

  • EMNIST الموحدة . معالجة مسبقة موحدة لحرف EMNIST ومجموعة البيانات الرقمية ، حيث يتوافق كل عميل مع كاتب مختلف. تحتوي مجموعة القطار الكاملة على 3400 مستخدم مع 671585 مثالًا من 62 ملصق.

  • شكسبير . مجموعة بيانات نصية أصغر حجمًا على مستوى الحرف تستند إلى الأعمال الكاملة لوليام شكسبير. تتكون مجموعة البيانات من 715 مستخدمًا (شخصيات من مسرحيات شكسبير) ، حيث يتوافق كل مثال مع مجموعة متجاورة من الأسطر التي تتحدثها الشخصية في مسرحية معينة.

  • سيفار 100 . تقسيم موحد لمجموعة بيانات CIFAR-100 عبر 500 عميل تدريب و 100 عميل اختبار. كل عميل لديه 100 مثال فريد. يتم التقسيم بطريقة لخلق عدم تجانس أكثر واقعية بين العملاء. لمزيد من التفاصيل ، راجع API .

  • مجموعة بيانات Google Landmark v2 تتكون مجموعة البيانات من صور لمعالم عالمية مختلفة ، مع صور مجمعة بواسطة المصور لتحقيق تقسيم موحد للبيانات. يتوفر نوعان من مجموعة البيانات: مجموعة بيانات أصغر تحتوي على 233 عميلًا و 23080 صورة ومجموعة بيانات أكبر تضم 1262 عميلًا و 164172 صورة.

  • CelebA مجموعة بيانات من الأمثلة (سمات الصورة والوجه) لوجوه المشاهير. تحتوي مجموعة البيانات الموحدة على أمثلة كل المشاهير مجمعة معًا لتكوين عميل. يوجد 9343 عميلًا ، ولكل منهم 5 أمثلة على الأقل. يمكن تقسيم مجموعة البيانات إلى مجموعات تدريب واختبار إما عن طريق العملاء أو عن طريق الأمثلة.

  • iNaturalist تتكون مجموعة البيانات من صور لأنواع مختلفة. تحتوي مجموعة البيانات على 120300 صورة لـ 1203 نوعًا. تتوفر سبع نكهات من مجموعة البيانات. تم تجميع أحدهم بواسطة المصور ويتكون من 9257 عميل. يتم تجميع باقي مجموعات البيانات حسب الموقع الجغرافي حيث تم التقاط الصورة. تتكون هذه النكهات الست لمجموعة البيانات من 11 - 3606 عميل.

محاكاة عالية الأداء

في حين أن وقت ساعة الحائط لمحاكاة FL ليس مقياسًا مناسبًا لتقييم الخوارزميات (نظرًا لأن أجهزة المحاكاة لا تمثل بيئات نشر FL الحقيقية) ، فإن القدرة على تشغيل محاكاة FL بسرعة أمر بالغ الأهمية لإنتاجية البحث. ومن ثم ، استثمرت TFF بكثافة في توفير أوقات تشغيل عالية الأداء فردية ومتعددة الأجهزة. التوثيق قيد التطوير ، ولكن يمكنك الآن الاطلاع على المحاكاة عالية الأداء باستخدام البرنامج التعليمي Kubernetes ، وإرشادات حول محاكاة TFF مع المسرعات ، وإرشادات حول إعداد عمليات المحاكاة باستخدام TFF على GCP . يتم تمكين وقت تشغيل TFF عالي الأداء افتراضيًا.

TFF لمجالات البحث المختلفة

خوارزميات التحسين الموحدة

يمكن إجراء البحث حول خوارزميات التحسين الموحدة بطرق مختلفة في TFF ، اعتمادًا على المستوى المطلوب من التخصيص.

يتوفر هنا الحد الأدنى من التنفيذ المستقل لخوارزمية المتوسطات الموحدة . يشتمل الرمز على وظائف TF للحساب المحلي ، وحسابات TFF للتزامن ، وبرنامج نصي لبرنامج التشغيل على مجموعة بيانات EMNIST كمثال. يمكن تكييف هذه الملفات بسهولة لتلائم التطبيقات المخصصة والتغييرات الحسابية باتباع الإرشادات التفصيلية في التمهيدي .

يمكن العثور على تطبيق أكثر عمومية للمتوسطات الفيدرالية هنا . يسمح هذا التنفيذ بتقنيات تحسين أكثر تعقيدًا ، بما في ذلك استخدام أدوات تحسين مختلفة على كل من الخادم والعميل. يمكن العثور هنا على خوارزميات التعلم الموحدة الأخرى ، بما في ذلك مجموعة الوسائل k الموحدة.

ضغط تحديث النموذج

يمكن أن يؤدي الضغط الفاشل لتحديثات النموذج إلى انخفاض تكاليف الاتصال ، مما قد يؤدي بدوره إلى تقليل وقت التدريب الإجمالي.

لإعادة إنتاج ورقة حديثة ، راجع مشروع البحث هذا . لتنفيذ خوارزمية ضغط مخصصة ، راجع طرق المقارنة في المشروع لمعرفة الخطوط الأساسية كمثال ، والبرنامج التعليمي TFF Aggregators إذا لم يكن مألوفًا بالفعل.

الخصوصية التفاضلية

TFF قابل للتشغيل البيني مع مكتبة خصوصية TensorFlow لتمكين البحث في خوارزميات جديدة للتدريب الموحد للنماذج ذات الخصوصية التفاضلية. للحصول على مثال للتدريب مع DP باستخدام خوارزمية DP-FedAvg الأساسية والإضافات ، انظر برنامج التجربة هذا .

إذا كنت ترغب في تنفيذ خوارزمية DP مخصصة وتطبيقها على التحديثات الإجمالية للمتوسط ​​الموحد ، فيمكنك تنفيذ خوارزمية متوسط ​​DP جديدة كفئة فرعية من tensorflow_privacy.DPQuery وإنشاء tff.aggregators.DifferentiallyPrivateFactory مع مثيل الاستعلام الخاص بك. يمكن العثور هنا على مثال على تنفيذ خوارزمية DP-FTRL

تعد شبكات GAN الموحدة (الموضحة أدناه ) مثالاً آخر على مشروع TFF الذي ينفذ الخصوصية التفاضلية على مستوى المستخدم (على سبيل المثال ، هنا في الكود ).

المتانة والهجمات

يمكن أيضًا استخدام TFF لمحاكاة الهجمات المستهدفة على أنظمة التعلم الفيدرالية والدفاعات القائمة على الخصوصية التفاضلية التي تم أخذها في الاعتبار في Can You Back Door Federated Learning؟ . يتم ذلك عن طريق بناء عملية تكرارية مع عملاء يحتمل أن يكونوا ضارين (انظر build_federated_averaging_process_attacked ). يحتوي دليل target_attack على مزيد من التفاصيل.

  • يمكن تنفيذ خوارزميات مهاجمة جديدة عن طريق كتابة وظيفة تحديث العميل وهي وظيفة Tensorflow ، راجع ClientProjectBoost للحصول على مثال.
  • يمكن تنفيذ دفاعات جديدة عن طريق تخصيص "tff.utils.StatefulAggregateFn" الذي يجمع مخرجات العميل للحصول على تحديث عالمي.

للحصول على مثال لبرنامج نصي للمحاكاة ، راجع emnist_with_targeted_attack.py .

شبكات الخصومة التوليدية

تشكل شبكات GAN نمطًا تزامنًا اتحاديًا مثيرًا للاهتمام يبدو مختلفًا قليلاً عن المتوسطات الفيدرالية القياسية. أنها تنطوي على شبكتين متميزتين (المولد والمميز) كل منهما مدربة بخطوة التحسين الخاصة بها.

يمكن استخدام TFF للبحث في التدريب الفيدرالي لشبكات GAN. على سبيل المثال ، يتم تنفيذ خوارزمية DP-FedAvg-GAN المقدمة في العمل الأخير في TFF . يوضح هذا العمل فعالية الجمع بين التعلم الموحد والنماذج التوليدية والخصوصية التفاضلية .

إضفاء الطابع الشخصي

يعد التخصيص في إعداد التعلم الفيدرالي مجال بحث نشط. الهدف من التخصيص هو توفير نماذج استدلال مختلفة لمستخدمين مختلفين. هناك طرق مختلفة محتملة لهذه المشكلة.

تتمثل إحدى الطرق في السماح لكل عميل بضبط نموذج عالمي واحد (يتم تدريبه باستخدام التعلم الموحد) مع بياناته المحلية. هذا النهج له صلات بالتعلم التلوي ، انظر ، على سبيل المثال ، هذه الورقة . ويرد مثال على هذا النهج في emnist_p13n_main.py . لاستكشاف ومقارنة استراتيجيات التخصيص المختلفة ، يمكنك:

  • حدد إستراتيجية التخصيص من خلال تنفيذ tf.function تبدأ من نموذج أولي ، وتقوم بتدريب وتقييم نموذج مخصص باستخدام مجموعات البيانات المحلية لكل عميل. يتم إعطاء مثال عن طريق build_personalize_fn .

  • حدد أمر OrderedDict الذي يعيّن أسماء الإستراتيجيات لاستراتيجيات التخصيص المقابلة ، واستخدمه كوسيطة personalize_fn_dict في tff.learning.build_personalization_eval .

نهج آخر هو تجنب تدريب نموذج عالمي بالكامل عن طريق تدريب جزء من نموذج محليًا بالكامل. تم وصف إنشاء مثيل لهذا الأسلوب في منشور المدونة هذا . يرتبط هذا النهج أيضًا بالتعلم التلوي ، انظر هذه الورقة . لاستكشاف التعلم الفيدرالي المحلي جزئيًا ، يمكنك:

Using TFF for Federated Learning Research

Overview

TFF is an extensible, powerful framework for conducting federated learning (FL) research by simulating federated computations on realistic proxy datasets. This page describes the main concepts and components that are relevant for research simulations, as well as detailed guidance for conducting different kinds of research in TFF.

The typical structure of research code in TFF

A research FL simulation implemented in TFF typically consists of three main types of logic.

  1. Individual pieces of TensorFlow code, typically tf.functions, that encapsulate logic that runs in a single location (e.g., on clients or on a server). This code is typically written and tested without any tff.* references, and can be re-used outside of TFF. For example, the client training loop in Federated Averaging is implemented at this level.

  2. TensorFlow Federated orchestration logic, which binds together the individual tf.functions from 1. by wrapping them as tff.tf_computations and then orchestrating them using abstractions like tff.federated_broadcast and tff.federated_mean inside a tff.federated_computation. See, for example, this orchestration for Federated Averaging.

  3. An outer driver script that simulates the control logic of a production FL system, selecting simulated clients from a dataset and then executing federated comptuations defined in 2. on those clients. For example, a Federated EMNIST experiment driver.

Federated learning datasets

TensorFlow federated hosts multiple datasets that are representative of the characteristics of real-world problems that could be solved with federated learning. Datasets include:

  • StackOverflow. A realistic text dataset for language modeling or supervised learning tasks, with 342,477 unique users with 135,818,730 examples (sentences) in the training set.

  • Federated EMNIST. A federated pre-processing of the EMNIST character and digit dataset, where each client corresponds to a different writer. The full train set contains 3400 users with 671,585 examples from 62 labels.

  • Shakespeare. A smaller char-level text dataset based on the complete works of William Shakespeare. The data set consists of 715 users (characters of Shakespeare plays), where each example corresponds to a contiguous set of lines spoken by the character in a given play.

  • CIFAR-100. A federated partitioning of the CIFAR-100 dataset across 500 training clients and 100 test clients. Each client has 100 unique examples. The partitioning is done in a way to create more realistic heterogeneity between clients. For more details, see the API.

High performance simulations

While the wall-clock time of an FL simulation is not a relevant metric for evaluating algorithms (as simulation hardware isn't representative of real FL deployment environments), being able to run FL simulations quickly is critical for research productivity. Hence, TFF has invested heavily in providing high-performance single and multi-machine runtimes. Documentation is under development, but for now see the High-performance simulations with TFF tutorial as well as instructions on setting up simulations with TFF on GCP. The high-performance TFF runtime is enabled by default.

TFF for different research areas

Federated optimization algorithms

Research on federated optimization algorithms can be done in different ways in TFF, depending on the desired level of customization.

A minimal stand-alone implementation of the Federated Averaging algorithm is provided here. The code includes TF functions for local computation, TFF computations for orchestration, and a driver script on the EMNIST dataset as an example. These files can easily be adapted for customized applciations and algorithmic changes following detailed instructions in the README.

A more general implementation of Federated Averaging can be found here. This implementation allows for more sophisticated optimization techniques, including learning rate scheduling and the use of different optimizers on both the server and client. Code that applies this generalized Federated Averaging to various tasks and federated datasets can be found here.

Model and update compression

TFF uses the tensor_encoding API to enable lossy compression algorithms to reduce communicatation costs between the server and clients. For an example of training with server-to-client and client-to-server compression using Federated Averaging algorithm, see this experiment.

To implement a custom compression algorithm and apply it to the training loop, you can:

  1. Implement a new compression algorithm as a subclass of EncodingStageInterface or its more general variant, AdaptiveEncodingStageInterface following this example.
  2. Construct your new Encoder and specialize it for model broadcast or model update averaging.
  3. Use those objects to build the entire training computation.

Differential privacy

TFF is interoperable with the TensorFlow Privacy library to enable research in new algorithms for federated training of models with differential privacy. For an example of training with DP using the basic DP-FedAvg algorithm and extensions, see this experiment driver.

If you want to implement a custom DP algorithm and apply it to the aggregate updates of federated averaging, you can:

  1. Implement a new DP mean algorithm as a subclass of tensorflow_privacy.DPQuery,
  2. construct your new DPQuery similarly to the way standard DPQueries are constructed here,
  3. and pass your query instance into tff.utils.build_dp_aggregate() similarly to run_federated.

Federated GANs (described below) are another example of a TFF project implementing user-level differential privacy (e.g., here in code).

Robustness and attacks

TFF can also be used to simulate the targeted attacks on federated learning systems and differential privacy based defenses considered in Can You Really Back door Federated Learning?. This is done by building an iterative process with potentially malicious clients (see build_federated_averaging_process_attacked). The targeted_attack directory contains more details.

  • New attacking algorithms can be implemented by writing a client update function which is a Tensorflow function, see ClientProjectBoost for an example.
  • New defenses can be implemented by customizing 'tff.utils.StatefulAggregateFn' which aggregates client outputs to get a global update.

For an example script for simulation, see emnist_with_targeted_attack.py.

Generative Adversarial Networks

GANs make for an interesting federated orchestration pattern that looks a little different than standard Federated Averaging. They involve two distinct networks (the generator and the discriminator) each trained with their own optimization step.

TFF can be used for research on federated training of GANs. For example, the DP-FedAvg-GAN algorithm presented in recent work is implemented in TFF. This work demonstrates the effectiveness of combining federated learning, generative models, and differential privacy.

Personalization

Personalization in the setting of federated learning is an active research area. The goal of personalization is to provide different inference models to different users. There are potentially different approaches to this problem.

One approach is to let each client fine-tune a single global model (trained using federated learning) with their local data. This approach has connections to meta-learning, see, e.g., this paper. An example of this approach is given in run_emnist_p13n.py. To explore and compare different fine-tuning strategies, you can: